أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

الحجر الأردني حجر الواجهات في السعودية سعر حجر الواجهات من حجر الأردن 2025

 الحجر الأردني  حجر الواجهات في السعودية سعر حجر الواجهات من حجر الأردن في الأسواق السعودية ومن مصادر ذات ثقة من خلال شركات موثوقة وذات جودة عالية.

هنا سوف نستعرض معكم في موقع يقين أحد الأصناف من الأحجار الطبيعية العربية وهو الحجر الأردني من حجر الأردني لبناء الواجهات الخارجية وكذلك الطُرقات والأرصفة والحدائق والأحواش.

الحجر الأردني تعريف

الحجر الأردني هو نوع من الحجر الطبيعي يتم استخراجه من المحاجر الأردنية,حيث يتميز هذا الحجر بتنوع ألوانه ونقوشه الطبيعية، مما يجعله مادة بناء مثالية لإضفاء طابع فريد على أي تصميم معماري.

كما يتميز الحجر الأردني أيضًا بصلابته وقدرته على تحمل العوامل الجوية المختلفة، مما يجعله خيارًا مثاليًا للاستخدام في الواجهات الخارجية.

 أنواع حجر الأردن

ولحجر الأردن العديد من الأنواع والأشكال التي تعطي شكل جمالي للمشاريع الحيوية والمشاريع الخاصة والحكومية, كما يتم إستخدام الحجر الأردني في الأرصفة والطرقات والمزارع والأحواش والحدائق كما هو في حجر البازلت الأردني.

شاهد ايضاً: شركة حجر الدار

ومن الأنواع لحجر الأردن الطبيعي نتعرف عليها سوياً مع بعض تلك الخامات المشهورة في المملكة العربية السعودية وهي كالتالي:

  • الحجر الأردني الأبيض
  • الحجر الأردني الزهري
  • الحجر الأردني الأحمر
  • الحجر البازلت الأردني
  • الحجر الأردني الرويشد

الحجر الأردني  حجر الواجهات في السعودية سعر حجر الواجهات من حجر الأردن

 

الحجر الأردني الأبيض

الحجر الأردني الأبيض  والذي يأتي من بعض المحاجر كما هو في الحجر الأبيض تل حسان وكذلك حجر اردني زلط والذي يعتبر من الحجر الصخري القوي المقاوم للتضاريس.

 أيضاً يأتي الأبيض بمقاسات مختلفة ويبداء بالمقاس المتعارف عليه في عالم البناء وهو مقاس 60×30×2 كما يأتي بمقاسات مختلفة على حسب طلب العميل, او على حسب التصميم الخاص بالمشروع.

الحجر الأردني الزهري

وهو الأخر يتم توريده من الأردن بعد قصة من بعض المحاجر المتواجدة في الأردن ويُقص على حسب الطلب ومن ثم يتم توريده إلى المملكة العربية السعودية بأسعار مناسبة للجميع.

الحجر الأردني الأحمر

الحجر الأردني الأحمر المجلي : ويتميز بجمالية في الشكل وتنوع الأشكال المتداخلة مع بعضها البعض, وهو مايضفي شكل متدرج على البناء.

ويُعتبر الحجر الأردني الأحمر مقارب إلى الحجر الأردني الزهري مع تغيير في شدة وزيادة الألوان, ويأتي مجلي حيث يتم جليه ليشبة الرخام.

مقال أخر : حجر الرياض

حجر اردني بازلت

الحجر البازلت الأردني وهو حجر صغري بركاني يتم إستخدامة في الأرصفة والطرقات وكذلك في الحدائق والمزارع, ويأتي ذلك لجودته وقوته وكذلك شكله الجمالية في الإستخدامات.

ايضاً يتم إستخدام الحجر البازلت الأردني في المباني حيث يتم تشكيل حجر الأردني الأبيض مع الحجر البازلت ليعدي شكل جمالي رائع ومتداخل في الاشكال والألوان.

كما يتم إستخدام حجر البازلت الأردني في الأرصفة وكذلك الدرج حيث يأتي الواح لتركيبه على درج المباني والمشاريع, وهو حجر اردني بازلت مجلي.

سعر حجر الأردني

وحول معرفة أسعار الحجر الأردني من حيث سعر المتر المربع وكذلك سعر المتر الطولي سواء كانت كميات او تجزئة, فالحجر الأردني ينافس الأحجار الأخرى كما هو في حجر الرياض بالنسبة للسعر والأحجار الأخرى من الحجر الدمشقي والتركي وغيرها.

إلا أننا كا العادة ننوه بشراء خامات الحجر من حجر الواجهات بالنسبة للحجر الأردني من المؤسسات والشركات الموثوقة وذات السمعة الجيدة والمميزة لتجنب المشاكل.

حيث تتواجد العديد من الخامات الرديئة والتي يتم بيعها بسعر منافس في السوق, ليتفاجأ العميل بعد النباء بسوء الجودة بسبب عدم شراء تلك السلع من مصادرها الموثقة المتواجدة في السعودية.

أفضل شركات بيع الحجر الأردني

اما بخصوص أسماء المؤسسات والمصانع والشركات التي تبيع الحجر الأردني في المملكة العربية السعودية, والتي يمكن لكم ان تجد لديهم السعر المناسب الى جانب الخامة المميزة والجودة العالية.

ومن الشركات التي نضعها لكم هي كما يلي :

انتظروونا

تعليقات